أعلنت الشركة العامة للكهرباء في دير الزور، عن استكمال أعمال صيانة محطة تحويل التيم بجهد 230 كيلوفولت، يوم الإثنين 22 حزيران. جاءت هذه الخطوة بعد جهود متواصلة نفذتها الورشات الفنية المختصة، لتنفيذ أعمال إعادة التأهيل اللازمة.
محتوى أعمال الصيانة والتأهيل
أوضحت وزارة الطاقة، عبر معرفاتها الرسمية، أن أعمال الصيانة شملت إجراء جميع الاختبارات الفنية اللازمة لضمان جاهزية المحولة للعمل وفق المعايير الفنية المعتمدة. يسهم هذا الاستكمال في تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ورفع جاهزية منظومة النقل في المحافظة، مما سينعكس إيجاباً على استقرار التغذية الكهربائية في المنطقة.
التوجهات المستقبلية لمشاريع الطاقة
في سياق متصل، بحث محافظ دير الزور السابق، غسان السيد أحمد، في نيسان الماضي، مع وفد من شركة “UCC” للإنشاءات، سير الأعمال الجارية في موقع التيم، حيث تشمل إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء تعملان بالطاقتين الغازية والشمسية. وقد أكد المحافظ على استعداد المحافظة لتذليل الصعوبات والعقبات لضمان إنجاز هذا المشروع الحيوي.
جدول هامين حول المشروع
| البند | الرقم | الدلالة |
|---|---|---|
| تاريخ الإعلان | 22 حزيران | تاريخ استكمال أعمال الصيانة |
| جهد المحطة | 230 كيلوفولت | جهد التشغيل للمحطة |
| عدد محطات التوليد الجاري إنشاؤها | محطتين | توليد الكهرباء بالطاقة الغازية والشمسية |
أسئلة شائعة
ما هي الأعمال التي تم تنفيذها في محطة التيم؟
تم تنفيذ أعمال صيانة شاملة شملت إعادة التأهيل وإجراء الاختبارات الفنية لضمان جاهزية المحولة.
ما هي الفوائد المتوقعة من استكمال صيانة محطة التيم؟
من المتوقع أن يسهم هذا الاستكمال في تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية واستقرار التغذية الكهربائية في المنطقة.
الخاتمة
يأتي استكمال أعمال صيانة محطة تحويل التيم في دير الزور كخطوة مهمة نحو تحسين بنية الطاقة في المحافظة، ومع بدء المشاريع الجديدة في المستقبل القريب، يتوقع أن تتحسن ظروف التغذية الكهربائية في المنطقة الشرقية بشكل ملحوظ.
