شاركت وزارة الزراعة السورية في المؤتمر المعني بأعمال إزالة الألغام في سوريا، الذي عُقد في مدينة جنيف السويسرية، خلال الفترة من 22 إلى 24 حزيران 2023. المؤتمر يهدف إلى تعزيز التنسيق الدولي وتسريع الجهود للاستجابة لمشاكل المجتمعات المتضررة من الألغام.
تفاصيل المؤتمر وأهدافه
ضم الوفد السوري ممثلين عن المركز الوطني لمكافحة الألغام في وزارة الطوارئ، إضافة إلى وزارتي الخارجية والزراعة. وتهدف المشاركة إلى توحيد الجهود الوطنية في مجال مكافحة الألغام، وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الزراعة عبر معرفاتها الرسمية.
يسعى المؤتمر إلى توفير منصة للحوار والتنسيق بين سوريا والجهات المانحة والشركاء المنفذين. يُركز المؤتمر على فهم الاحتياجات والأولويات الوطنية المتعلقة بالتعامل مع الألغام، وتنسيق الجهود للحد من تكرار المشاريع وتحديد مسارات عملية لتحقيق نتائج ملموسة.
أهمية التعاون الدولي في مجال إزالة الألغام
ينعكس حضور الوفد السوري في المؤتمر على الرغبة في تعزيز التعاون الدولي واستفادة سوريا من الخبرات المتخصصة. وهذا يعزز تطوير آليات العمل ورفع مستوى الاستجابة في المناطق المتضررة، حيث السبيل إلى تحسين جودة الحياة في تلك المناطق يعتمد على نجاح هذه الجهود.
أرقام مهمة حول الألغام في سوريا
| البند | الرقم | الدلالة |
|---|---|---|
| تاريخ المؤتمر | 22-24 حزيران 2023 | تاريخ انعقاد المؤتمر في جنيف |
| عدد الوزارات المشاركة | ثلاث وزارات | تشكيل وفد وطني موحد |
أسئلة شائعة
ما الهدف من مؤتمر إزالة الألغام في جنيف؟
يهدف المؤتمر إلى تعزيز التنسيق الدولي وتحديد الاحتياجات والأولويات الوطنية المتعلقة بمكافحة الألغام في سوريا.
من هم الأعضاء المشاركون في الوفد السوري؟
يضم الوفد ممثلين عن وزارة الطوارئ ووزارة الزراعة ووزارة الخارجية.
خاتمة
يمثل المؤتمر خطوة مهمة في تسريع جهود إزالة الألغام في سوريا، ويساهم في تحسين التعاون الدولي في هذا المجال. النتائج التي ستتحقق من خلال هذا الجهد قد تساهم في تخفيف معاناة المجتمعات المتضررة، كما تأمل الحكومة السورية في دعم الاحتياجات الإنسانية عبر هذا المنتدى.
