Close Menu

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً.

    اختيارات المحرر

    Redmi Note 17 Pro Max بتحديثات جديدة: معالج محسّن وبطارية أكبر قريباً

    أغسطس 11, 2026

    أنثروبيك تضيف علامات مائية خفية لمخرجات مساعد Claude لتعزيز الشفافية

    أغسطس 11, 2026

    مايكروسوفت ترفع أسعار تراخيص ويندوز 11 مما يهدد بزيادة تكلفة الحواسيب

    أغسطس 11, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    الثلاثاء, أغسطس 11, 2026
    • نبذة عن سوريا نت
    • سياسة الخصوصة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    سوريا نتسوريا نت
    إشترك الآن
    • اخبار سوريا
      1. اخبار إدلب
      2. اخبار الحسكة
      3. اخبار الرقة
      4. اخبار السويداء
      5. اخبار القنيطرة
      6. اخبار اللاذقية
      7. اخبار حلب
      8. اخبار حماة
      9. اخبار حمص
      10. اخبار درعا
      11. اخبار دمشق
      12. اخبار دير الزور
      13. اخبار ريف دمشق
      14. اخبار طرطوس
      Featured
      اخبار سوريا يوليو 15, 2026

      إدلب تطلق مشروعاً لإعادة تعيين الكوادر الطبية المفصولين تعسفياً

      Recent

      إدلب تطلق مشروعاً لإعادة تعيين الكوادر الطبية المفصولين تعسفياً

      يوليو 15, 2026

      تشغيل ثلاث محطات ضخ بالطاقة الشمسية في ريف حلب لتعزيز الري الزراعي

      يوليو 15, 2026

      وزارة التربية في سوريا تتابع عملية تصحيح نتائج الشهادة الثانوية العامة

      يوليو 14, 2026
    • سياسة
    • اقتصاد
    • رياضة
    • تكنولوجيا
    • صحة
    • تعليم
    • فن
    • مجتمع
    سوريا نتسوريا نت
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية » صحة » دراسة تكشف زيادة خطر نقص فيتامين “د” بين النساء وأسبابها
    صحة

    دراسة تكشف زيادة خطر نقص فيتامين “د” بين النساء وأسبابها

    نقص فيتامين "د" يهدد النساء أكثر.. وهذه الأسباب
    نقص فيتامين "د" يهدد النساء أكثر.. وهذه الأسباب
    شاركها
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام Threads Copy Link

    نقص فيتامين “د” وارتفاع نسبته بين النساء

    تحدثت خبيرة صحية عن سبب شيوع نقص فيتامين “د”، الذي يعتمد عليه عدد من العمليات الحيوية في الجسم، بشكل خاص لدى النساء. تشير الأبحاث إلى أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بنقص مستويات فيتامين “د”.

    أهمية فيتامين “د” للجسم

    يلعب فيتامين “د” دوراً أساسياً في مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم. ومن دون كمية كافية منه، يمكن أن يفقد الجسم كثافة العظام ويصاب بهشاشتها.

    أسباب ارتفاع معدلات نقص فيتامين “د” لدى النساء

    ذكرت ناتالي سو، المشرفة السريرية على الخدمات الصيدلية في مستشفى جامعة جورج تاون، العديد من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة احتمالية نقص فيتامين “د” لدى النساء، منها:

    • التقلبات الهرمونية: حيث تمتلك النساء عادةً مستويات أعلى من هرمون الإستروجين، الذي يلعب دوراً في استقلاب فيتامين “د”.
    • انقطاع الطمث: بعد هذه المرحلة تنخفض مستويات هرمون الإستروجين، مما يؤدي إلى تراجع مستويات فيتامين “د”.
    • الحمل والرضاعة الطبيعية: حيث تزداد الحاجة إلى فيتامين “د” لتلبية احتياجات الأم ودعم نمو الهيكل العظمي للجنين.
    • الكثافة العظمية: النساء بطبيعتهن لديهن كثافة عظمية أقل مقارنة بالرجال، ويفقدن العظام بوتيرة أسرع مع التقدم في العمر.

    تأثير العوامل البيئية

    استخدام الواقي الشمسي وارتداء ملابس طويلة تقلل من تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية، قد يسهم أيضاً في نقص فيتامين “د”.

    التوصيات والفحوصات الدورية

    تشدد سو على أهمية إجراء فحوصات لمستويات فيتامين “د” بشكل دوري. كما تشير إلى بعض الحلول لتعزيز مستويات هذا الفيتامين الحيوي، ومنها:

    • التعرض لأشعة الشمس: يساعد الخروج إلى الهواء الطلق على تلبية جزء من احتياجات الجسم من فيتامين “د”.
    • التغذية: يمكن تعزيز مستويات فيتامين “د” عبر تناول أغذية مثل صفار البيض والأسماك والكبد.
    • المكملات الغذائية: يُفضل تناولها مع وجبة أو وجبة خفيفة لتحسين امتصاصها.

    الخاتمة

    نقص فيتامين “د” يشكل تهديداً صحياً للنساء في مراحل مختلفة من حياتهن، ويجب على الجميع الانتباه لمستويات هذا الفيتامين وضمان الحصول على الكمية اللازمة منه للحفاظ على الصحة العامة.

    هذا المحتوى للأغراض المعلوماتية العامة ولا يغني عن استشارة طبيب أو مختص مرخّص.

    صحة المرأة نقص الفيتامينات
    شاركها. فيسبوك تويتر Threads لينكدإن واتساب تيلقرام Bluesky

    الأخبار المتعلقة

    حملة شفاء الطبية 4 توسع نشاطها اليوم في محافظة الرقة

    دراسة تربط استهلاك السكر أثناء الحمل بتأثيرات على الصحة النفسية للأطفال

    جين جديد يرتبط بتسريع شيخوخة المبيض وتأثيره على خصوبة النساء

    التعليقات مغلقة.

    تابعنا
    • Facebook
    • YouTube
    • TikTok
    • WhatsApp
    • Twitter
    • Instagram
    أخبار خاصة
    تكنولوجيا أغسطس 11, 2026

    Redmi Note 17 Pro Max بتحديثات جديدة: معالج محسّن وبطارية أكبر قريباً

    هاتف Redmi Note 17 Pro Max يأتي بتحديثات قوية تشمل معالج أحدث، بطارية أكبر بسعة 9,210 مللي أمبير، ودعم شحن أسرع بقدرة 100W.

    أنثروبيك تضيف علامات مائية خفية لمخرجات مساعد Claude لتعزيز الشفافية

    أغسطس 11, 2026

    مايكروسوفت ترفع أسعار تراخيص ويندوز 11 مما يهدد بزيادة تكلفة الحواسيب

    أغسطس 11, 2026
    الأشهر

    الرئيس أحمد الشرع يعزز التواصل مع الجالية السورية في أمريكا تمهيداً لعهد دبلوماسي جديد

    نوفمبر 10, 2025

    إصلاحات سوريا الاقتصادية: دمشق ترفض انتظار المجتمع الدولي وتعوّل على الذات

    أكتوبر 16, 2025

    نتنياهو يؤكد دعمه للأرجنتين في المونديال بفضل الرئيس ميلي وليس ميسي

    يوليو 11, 2026

    أهالي حلب في حالة رعب من أغطية صرف صحي تتراقص في الشوارع

    يونيو 7, 2026
    الأكثر مشاهدة

    الرئيس أحمد الشرع يعزز التواصل مع الجالية السورية في أمريكا تمهيداً لعهد دبلوماسي جديد

    نوفمبر 10, 20257 زيارة

    إصلاحات سوريا الاقتصادية: دمشق ترفض انتظار المجتمع الدولي وتعوّل على الذات

    أكتوبر 16, 20257 زيارة

    نتنياهو يؤكد دعمه للأرجنتين في المونديال بفضل الرئيس ميلي وليس ميسي

    يوليو 11, 20266 زيارة
    اختيارات المحرر

    Redmi Note 17 Pro Max بتحديثات جديدة: معالج محسّن وبطارية أكبر قريباً

    أغسطس 11, 2026

    أنثروبيك تضيف علامات مائية خفية لمخرجات مساعد Claude لتعزيز الشفافية

    أغسطس 11, 2026

    مايكروسوفت ترفع أسعار تراخيص ويندوز 11 مما يهدد بزيادة تكلفة الحواسيب

    أغسطس 11, 2026

    مع كل متابعة جديدة

    اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الرئيسية
    • عنا
    • سياسة الخصوصة
    • سياسة الروابط الخارجية

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter